لكل العرب

.

27 فبراير، 2012

الحاصلين على تاشيرة شنغن نصائح مهمة !



الحصول على تأشيرة سياحة لاي دولة من دول الاتحاد الاوروبي له شروط ومتطلبات سواء قبل الحصول على التأشيرة او بعدها ..


فكما يجب على الشخص ان يتقدم بكل الاوراق والمستندات اللازمة والصحيحة والمقنعة للسفارة يجب على الشخص ايضا ان يلتزم بتعليمات وشروط التأشيرة ..


لان عدم الالتزام بتلك التعليمات يعني مخالفة شروط التأشيرة


وذلك يؤدي الى رفضك في المرات المقبلة التي تحاول فيها الحصول على تأشيرة سياحة مرة اخرى سواء من نفس السفارة او اي سفارة اوروبية اخرى من دول الاتحاد الاوروبي ..




-اهم جزئية يجب الالتفات اليها عند الحصول على تأشيرة سياحة لدولة من دول الاتحاد الاوروبي :-




الالتزام بالسفر الى الدولة التي حصلت على تأشيرتها مباشرة


تاِشيرة السياحة الصادرة من دولة من دول الاتحاد الاوروبي والتي يطلق عليها الشنجن تعني امكانية دخول هذا الشخص الحامل للتأشيرة الى جميع دول الاتحاد الاوروبي


والتنقل بها بحرية طوال مدة سريات وصلاحية التأشيرة بشرط ..


السفر اولا ومباشرة الى الدولة التي اعطتك سفارتها تأشيرة الدخول ..


فمثلا لو حصلت شخص على تأشيرة سياحة لفرنسا ( شنجن ) فلا يجوز له السفر بتلك التأشيرة مباشرة الى ايطاليا او اسبانيا او اي دولة اخرى غير فرنسا ..


بل يجب عليه السفر اولا الى فرنسا ثم الانتقال من فرنسا الى اي دولة من دول الاتحاد الاوروبي .




الالتزام بمواعيد العودة من الدولة التي حصلت على تأشيرتها .


يجب على الشخص العودة في الميعاد المقرر له وقبل انتهاء مدة صلاخية التأشيرة حتى لا يتم كسر التأشيرة واعتباره مخالفا


وبالتالي يفقد ميزة وجود تأشيرة الاتحاد الاوروبي بجواز السفر ..




ويجب على الشخص ان يعود الى بلده من نفس الدولة التي دخل اليها وحصل على تأشيرتها ..


فمثلا لو حصل شخص على تأشيرة فرنسا وسافر اليها وتنقل بين عواصم الدولة الاوربية وذهب الى ميلانو وامستردام ( على سبيل المثال )


فيجب عليه العودة الى فرنسا مرة اخرى قبل ان يغادر الى بلده الاصلي ..


لا يجوز للشخص ان يغادر من دولة اخرى غير فرنسا لانها البلد التي اعطته التاشيرة ..


فمثلا لو حصل شخص مصري على تاشيرة فرنسا وسافر اليها وثم انتقل لزيارة روما


فلا يجوز لهذا الشخص ان يغادر من روما الى القاهرة مباشرة


بل يجب عليه العودة الى فرنسا مرة اخرى ومغادرة فرنسا الى القاهرة ..




لماذا وما هي الاسباب !!


اذا كان الشخص حاصلا على تأشيرة سياحة لفرنسا وتنقل بين المدن الاوروبية وذهب مثلا الى روما ثم عاد من روما الى القاهرة مباشرة دون الرجوع الى فرنسا فسيتم ختم جواز سفر بختم مغادرة من مطار روما .. حتى ولو كانت اثناء فترة صلاحية وسريان التأشيرة بمعني انه لم يقم بكسر التأشيرة . ولكنه فقط لم يغادر الى القاهرة من فرنسا بل غادرها من مدينة اخرى خارج فرنسا مثل روما .. فانه بذلك يكون خالف شروط التأشيرة التي تحتم على الشخص السفر والمغادرة من نفس البلد التي حصل على تأشيرتها ..




الاضرار التي ستقع بسبب المغادرة من بلد اخر ..


في حالة مغادرة الشخص من بلد اخر غير البلد التي حصل على تاشيرته يكون مخالفا لشروط التأشيرة وعندما يتقدم بجواز سفره مرة اخرى الى اي سفارة من سفارات الاتحاد الاوروبي سيتم رفضه لانه سيظهر للسفارة ان هذا الشخص حصل على تاشيرة دولة وغادر من دولة اخرى وبذلك يكون قد فقد مصداقيته حتى ولو لم يقم بكسر التاشيرة ..


ولن يشفع له وقتها التزامه بالرجوع في الميعاد المحدد للتاشيرة وعدم كسرها ...

.

36 التعليقات:

طب ما فيه دوله زى التشيك ملهاش طيران مباشر من مصر فا بالتالى انا لما سافرت التشيك نزلت سويسرا ترانزيت و ختماولى فى الباسبور و ركبت بعدها روحت التشيك من سويسرا و هكدذا و انا راجع ركبت من التشيك طيران كان الترنزيت فى النمسا و خاتمولى و انا راجع القاهره ده سعاتها هيقولو ايه ؟؟ّّ

وحل. اذا. خرجت. من دوله. تانيه. مستحيل. يقبلو. يعطوك. مره. تاني

انا كسرت فيزا السياحة في هولندا 4 ايام في سنة 2013 هل من الممكن رفضي في حالة تقديمي مرة اخري

فيزا شنغن للمغلربة فقط +212 0691934949

زين اذا عندي فيزا متعدده من التشيك و سافرة من العراق للتشيك و بعدها رجعت لاسطنبول وطلعت رحلة بحريه من تركيا لليويان و رجعت تركيا بعدين العراق ؟ هل اعتبر مخالف لشروط الفيزة

زين اذا عندي فيزا متعدده من التشيك و سافرة من العراق للتشيك و بعدها رجعت لاسطنبول وطلعت رحلة بحريه من تركيا لليويان و رجعت تركيا بعدين العراق ؟ هل اعتبر مخالف لشروط الفيزة

هل عدم السفر بعد اخذ الفيزا يسبب اي مشاكل بمعني اني لو اخدت الشنغن وما سفرت في الفترة دي يوجد اي مشكله عند التقديم مرة اخري

استفسار أنا حصلت على تاشيرة لأسبانيا ولظروف خاصه كسرت مده الاقامه باربع ايام هل انا على قائمه البلاك ليست

استفسار أنا حصلت على تاشيرة لأسبانيا ولظروف خاصه كسرت مده الاقامه باربع ايام هل انا على قائمه البلاك ليست

شو قيمة الخالفة اذا ضل الشخص و ما رجع و طلب لجوء مع انو اجا بدعوة و بضمان شخص يعني هاد الشخص الضامن كم راح يدفع ؟

السفارة مابتعرف انتا متا دخلت او غادرت الى اذا قدمت الفيزا السابقة فقط ونصيحتي أي شخص كاسر فيزا يجدد جوازة ويطلع في هيك بتنحسب مخالفة مطار ومابيترتب علي أي قيمة دفع

الكلام ده غلط. رجاء تحري الدقه

هل في دول تابعه للشنجن لو كسرت الفيزا اقدر اقعد فيها اقدر ادخل الاطفال مدارس بدون مشاكل

أزال المؤلف هذا التعليق.

هل يمكن رفض ملفي لانني لا املك حسابا في البنك انا تلميذ و ابي لا يملك حسابا بنكيا

انتبهوا الكلام المكتوب غلط غلط غلط وغير صحيح ، يبدوا ان الذي كتب الموضوع ليس لديه خبره بالسفر الى اوروبا...

١- لا يشترط العودة الى بلدك من نفس بلد الشنقن.

٢- اذا انت مسافر لدولة واحدة فقط تاخذ الشنقن من نفس البلد (الا اذا مان عندك فيزا شنقن سارية المفعول).

٣- يمكن النزول في أي دولة من دول الشنقن اذا كان عندك أكثر من زيارة لأكثر من دولة في نفس الوقت (بشرط تاخذ الشنقن من الدولة التي ستمضي فيها عدد الأيام الأكثر).

احيك استاذ هارون كلامك كلة مظبوط وعن تجارب كتيرة ليا

انا دائما و عائلتي ندخل في الشنغن من نفس البلد لي حصلنا فيها عالفيزا و نغادر من أي بلد آخر و حصلنا عالفيزا أكثر من مره يعني مو مشكله تغادر من أي بلد

انا كسرت فيزا شنجن واتمسكت فى المانيا واتبصمت واتصورت وكان معايا فلوس دفعونى غرامه ٤٥٠يورو و٨٠٠يورو للتذكره الطيران وكانوا كاتبين ليه على الجواز فى مطار ميونخ انى لازم اترحل الى فيينا ولكن رحلونى على مصر وانا بالمناسبه مش واخد اى اختام على الباسبور من المانيا انا كتبين ليه بالالمانى انى اترحل على فيينا بس ووصلت مصر عادى وبدون مشاكل فهل اقدر اقدم على فيزا شنجن تانى .

هل يصلح اخذ تاشيرة شينغن وانا مقيم فى السعودية ولكن عند السفر اسافر من مصر

هل يصلح اخذ تاشيرة شينغن وانا مقيم فى السعودية ولكن عند السفر اسافر من مصر

هل يصلح اخذ تاشيرة شينغن وانا مقيم فى السعودية ولكن عند السفر اسافر من مصر

أ.هارون
١- طيب وهم هيعرفوا منين انا هقعد في اي بلد اكثر ؟
٢- لو غرض سفري الذهاب للنمسا وباخد الشنجن من سفارة فرنسا .. ينفع اسافر النمسا وارجع من فرنسا ؟

السلام عليكم ممكن التواصل معك أرجوك هدا رقم هاتفي 00212 660576218

سلام عليكم إن شاء الله بنسه لإخ اخذ تاشره مثلا من وذهب الي ايطاليه ترنزيت علي الخطوط اليونانيه ومعني كده اهم حاجه يكون ما كسر فيزا ممكن يخذها من بلد اخره ولكن يكون وضعا أتحسن

كيف كسرت الفيزا ممكن توضح اكثر انا بلد الدخول والخروج فرنسا لكن اريد الخروج من المانيا هل هذه تسبب لي مشكلة ما؟

انا احمد وحيد كسرت الفيزا بتاعتي في 2015 هل في حل هل اقدر اقدم عليها تاني ولا هتترفض تنصحنى ب ايه

اذا حددت موعد في السفاره واخدت معي الشخص البعتلي الدعوه يمفع يعمل المقابله معايه ولا لا

طبعا الكلام غير صحيح. نعم يشترط الدخول من البلد التي منحت التأشيرة لكن لا يشترط الخروج من نفس البلد ويمكن الخروج من اي بلد على ان لا تخالف المدة الممنوحة!

فعلا الفيزا تطلع من سفارة الدولة الي بتجلس فيها اكثر ...كيف يعرفون ....لمن توصلىالمطار وخصوص بالمانيا يدققون يطلبون الحجوزات....وبعض الاحيان يرفضون ختم جوازك....

ونقطة مهمة يدققون حتى في عدد المحجوز لهموفنادق فلو حاجز فندق لخمسة افراد وعددكم اكثر يرفضونك...وجب التوضيح والتنبيه وبالتوفيق

لو سمحتو انا بقدم على الشنجن ماهى أسهل دوله ممكن أقدم عليها رجاءا الرد

تم رفض فيزا سياحه فرنسا وأرغب بالتقدم لفيزا شنجن عن طريق ليتوانيا متى اقوم بالتقديم

قدمت فيزا فرنسا ولكن رفضت بسبب رقم ٨ وأرغب بتقديم فيزا شنجن ليتوانيا متى اقدم

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites