لكل العرب

.

09 مارس، 2012

لجان تفتيش في الدنمارك لمساعدة الأجانب الأقل أجراً !




تشن هيئة التفتيش على أماكن العمل- هيئة مراقبة العمل- سلسة حملات للكشف عن الشركات والمصانع وأماكن العمل التي تميز في المعاملة والرواتب بين عمالها من الدنماركيين والأجانب.




ومن المتوقع أن تشمل سلسة الحملات هذه جميع أنحاء البلاد كما نقلت أخبار (تي في 2)، حيث يتوقع أن تقوم الهيئة بزيارة ما بين 200-300 مكان عمل في كافة القطاعات التي تحوي عمالة أجنبية.




وتهدف هذه الهيئة حديثة التكوين إلى التأكد من التزام الشركات الأجنبية في الدنمارك وكذلك الشركات الدنماركية التي يعمل بها الأجانب بقوانين سوق العمل الدنماركي فيما يتعلق بتوفير البيئة المناسبة للعمل والرواتب المناسبة وما إلى ذلك.




وجاءت فكرة تأسيس هذه الهيئة الجديدة مع تولي الحكومة الجديدة زمام الأمور في البلاد، وتتشكل الهيئة الجديدة من عدة فرق تصل إلى 32 فريقاً مكونين من موظفين تابعين لمصلحة الضرائب والشرطة.




ويشمل نطاق عمل هذه الهيئة الجديدة العديد من المجالات والقطاعات أبرزها القطاعات الصناعية مثل شركات البناء والخدمية أيضاً مثل شركات النظافة حيث تحوي هذه القطاعات على شركات وعمالة أجنبية كثيرة.




وتعتمد هذه الهيئة في عملها على السرية والمفاجأة، حيث لا يتم إخطار الشركات بتوجه فرق الهيئة إليهم، وإنما تعتمد على عنصر المباغتة.




.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites